هل تواجه مشاكل معجون الجدار

هل تواجه مشاكل معجون الجدار

هل تواجه مشاكل معجون الجدار

  1. انحراف لوني
    الأسباب
  2. 1 مسحوق المعجون نفسه منتج نصف نهائي. يعد عدم استقرار المواد الخام أحد الأسباب الرئيسية لاختلاف اللون. سوف تتنوع جودة مسحوق الخام المستخرج من مناطق التعدين المختلفة ، وإذا لم يكن هناك مزج ، فسيختلف اللون عن الدُفعات المختلفة.

1.2 يخلط بعض الموردين المواد الخام منخفضة الجودة ، عندما تكون الكمية المشتراة كبيرة ، من المستحيل التحقق من كل دفعة ، مما يؤدي إلى اختلاط المنتجات منخفضة الجودة في الإنتاج مما يؤدي إلى اختلاف اللون.
1.3 يحدث الانحراف اللوني بسبب خلط درجات مختلفة من المواد الخام أو كشط ماركات مختلفة من المنتجات على نفس الجدار بسبب أخطاء موظفي الإنتاج.
حلول

لا يتعلق اختلاف اللون بشكل عام بالصيغة ، فعند حدوث ذلك ، يوصى بكشط قطعة من مسحوق المعجون أو الطلاء بدون اختلاف في اللون.
يجب على جميع الأفراد المشاركين في الإنتاج والبناء اتباع المعايير ذات الصلة للإنتاج والبناء بصرامة لتجنب مشاكل الجودة من صنع الإنسان.

  1. إزالة مسحوق
    الأسباب

2.1 البناء: استخدم الرسام مكشطة لتجفيف الجدار عدة مرات خلال عملية التشطيب الأخيرة ، وسيتم تقشير السطح قليلاً. بعد التجفيف ، سيتم إزالة المسحوق.
من صنع الإنسان: عندما لا يكون المعجون جافًا ، فإنه يواجه غبارًا ملتصقًا بسطح الجدار ، مثل عملية القطع أو الرياح القوية أو تنظيف الأرضية ، وما إلى ذلك ، مما يؤدي إلى إزالة المسحوق الزائف.
2.2 الإنتاج: صيغة خاطئة ، أو بسبب تفريغ الآلة والمعدات ، مما تسبب في عدم استقرار الصيغة.
حلول

يجب على عمال البناء الانتباه إلى رطوبة سطح الحوائط عند عمل آخر طبقة غير دهان. إذا كانت جافة جدًا ، فسوف تتسبب في تقشير البودرة. ويكفي لتنعيم علامات السكين عند الانتهاء ، وليس مناسبًا للكشط الجاف المتعدد.
إذا كان هناك إزالة مسحوق كاذب بسبب الغبار الملتصق بالجدار ، فما عليك سوى إزالة الغبار بقنبلة ريشة بعد الانتهاء من الزخرفة ، أو مسحها بقطعة قماش نظيفة.
إذا كانت هناك عملية إزالة مسحوق سريع الجفاف ، فيجب تحديد ما إذا كانت ناتجة عن الصيغة بواسطة القسم التقني ..

  1. متعفن
    سبب

3.1 إذا كانت المواد الخام عبارة عن خليط من رمال البحر والأسمنت ، والتي تمتلك حموضة وقلوية عالية ، ثم تحدث تفاعلات القاعدة الحمضية في الألواح أو أماكن التسرب على الحائط ، مما يتسبب في زيادة معجون الجدار بمشاكل الشعر المتعفن والجوف ، وسفك.

المحلول

قم بإزالة المعجون المتعفن والجوف ، وقم بتنظيفه بالماء. وإذا كان هناك تسريبات أو معجون رطب للجدران ، فقم بإصلاح مصدر المياه وإيقافه في الوقت المناسب ، ثم اكشط المعجون المقاوم للقلويات مرة أخرى بعد أن تجف الجدران تمامًا.

  1. التجفيف بسرعة
    سبب

4.1 نظرًا لارتفاع درجة الحرارة في الصيف ، يتبخر الماء بسرعة أثناء تشغيل معجون كشط الجدار ، والذي يحدث عادة في المرحلة الثانية من البناء.
4.2 معدل احتفاظ الماء بإيثر السليلوز منخفض ، ويجب أن يمتلك إيثر السليلوز المؤهل القدرة على حفظ الملاط لمدة ساعتين على الأقل قبل التخريد.
حلول

أثناء البناء ، يجب ألا تزيد درجة الحرارة عن 35 درجة مئوية. لا ينبغي كشط المرحلة الثانية من الجدار برفق.
إذا كانت هناك ظاهرة سريعة الجفاف ، فيجب فحصها وتحديد ما إذا كانت ناجمة عن الصيغة.
في حالة حدوث تجفيف سريع ، يوصى بإكمال البناء لمدة ساعتين تقريبًا بعد البناء السابق ، عندما يجف السطح ، تساعد هذه الطريقة في تقليل التجفيف السريع.
اختر إيثر السليلوز عالي الجودة مع معدل احتفاظ جيد بالمياه مع لزوجة متوسطة ، يوصى بشدة باستخدام معجون الجدار ، الذي يتمتع بأداء جيد في الاحتفاظ بالمياه وقابلية التشغيل حتى في فصل الصيف.

  1. الثقب
    5.1 من الطبيعي أن تظهر الثقوب ذات الثقب عند كشط الطبقة الأولى ، وذلك لأن طبقة المعجون الجدارية سميكة جدًا وليس من السهل تسطيحها. تظهر الثقوب في الطبقتين الثانية والثالثة في مناطق غير مستوية على الحائط ، وذلك بسبب وجود المزيد من المواد وتجف ببطء ، ويصعب على الكاشطة ضغط المعجون في المناطق المقعرة.
    5.2 سيتسبب الضوء غير الكافي أثناء البناء في تجاهل عمال البناء لبعض الثقوب الصغيرة على الحائط ، ولا يمكنهم تسطيحها في الوقت المناسب.
    حلول

يجب ملء سطح الجدار غير المستوي ليصبح مسطحًا قدر الإمكان خلال الطبقة الأولى ، وهذا يساعد على كشط الطبقة الثانية والثالثة وسيتم تقليل توليد الثقوب.
انتبه للضوء أثناء البناء. في حالة عدم كفاية الإضاءة في الأحوال الجوية السيئة أو عندما يتحول الضوء من مشرق إلى مظلم في المساء ، يجب أن يتم البناء بمساعدة معدات الإضاءة لتجنب مشاكل الثقب التي يسببها الإنسان بسبب أخطاء البناء.
سوف ينتج عن مسحوق المعجون ذو اللزوجة العالية أو التجفيف البطيء أيضًا بعض الثقوب ، لذلك يجب الانتباه إلى عقلانية الصيغة.

  1. التفريغ
    الأسباب

6.1 نوع معجون الجدار بطيء التجفيف يمتلك سمة التنوب

ستلاير المعجون سيزيد من صلابته مع مرور الوقت وامتصاص الرطوبة من الهواء. الوقت الفاصل بين الطبقتين الأولى والأخيرة طويل. عند اكتمال الطبقة الأخيرة ، سيبدأ الطحن. الطبقة الخارجية أكثر مرونة وأسهل في التلميع ، وفي الوقت نفسه يتم وضع الطبقة الأولى لفترة طويلة ويصعب تلميعها ، مما سيشكل ظاهرة تشتيت مماثلة أخيرًا.
6.2 عند التخلص من الطبقة الأخيرة من معجون الجدار ، ستختلف الصلابة بين طبقة السطح والطبقة الداخلية بسبب الضغط الكبير جدًا ووقت الفاصل الطويل. الطبقة الداخلية فضفاضة ويسهل طحنها ، في حين أن الطبقة السطحية تمتلك صلابة أعلى وليس من السهل طحنها ، مما يؤدي إلى التفكيك.
حلول

بعد اكتمال بناء الطبقة الأولى ، إذا كان الفاصل الزمني طويلاً للغاية بسبب بعض الأسباب مثل موسم الأمطار ، فمن المستحسن كشط طبقتين من معجون الجدار في الخطوة التالية من البناء.
عند كشط الطبقة الأخيرة من المعجون ، لا تضغط بشدة ، ولكن فقط قم بفك الثقوب وعلامات السكين على السطح. في حالة الطقس الرطب أو موسم الأمطار يجب إيقاف العمل.

  1. من الصعب التلميع
    الأسباب

7.1 يكون تلميع الجدار أكثر صعوبة عندما يكون صلبًا جدًا أو مصقولًا أثناء البناء ، مع زيادة الكثافة والصلابة لطبقة المعجون الجدارية.
7.2 سيحقق معجون الجدار بطيء التجفيف أفضل صلابة بعد شهر واحد. إذا واجهت مياهًا ، مثل الطقس الرطب ، وموسم الأمطار ، وتسرب الجدران ، وما إلى ذلك ، فسوف تسرع التصلب وتجعل من الصعب تلميعها ، وتكون الطبقة المصقولة أكثر خشونة.
7.3 يتم خلط الصيغ المختلفة من معجون الجدار معًا ، أو يتم تعديل جرعة الصيغة بشكل غير صحيح ، بحيث تكون صلابة معجون الجدار بعد الكشط أعلى.
حلول

إذا كان الجدار صلبًا جدًا ويصعب تلميعه ، فيجب أن يتم تقشيره باستخدام ورق صنفرة 150 # أولاً ثم ورق صنفرة 400 # لتعديل النمط أو كشطه مرتين أخريين قبل التلميع.

  1. شقوق
    الأسباب

8.1 العوامل الخارجية بما في ذلك التمدد والانكماش الحراري ، الزلازل ، هبوط الأساسات.
سوف تتقلص النسبة غير الصحيحة من الملاط في الحائط الساتر وتتسبب في تجفيف التشقق.
حلول

القوى الخارجية لا يمكن السيطرة عليها ، من الصعب منعها والسيطرة عليها.
يجب إجراء عملية الكشط بعد تجفيف الجدار بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *